عربية وعالمية

الخارجية المصرية: ندين تهجير الفلسطينيين في الشيخ جراح ونتابع ببالغ القلق

كل العرب 19:33 17/02 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

أدانت الخارجية المصرية محاولات تهجير الفلسطينيين من منازلهم بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وقالت وزارة الخارجية المصرية إنها تتابع الموقف ببالغ القلق.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس: "تتابع مصر ببالغ القلق أحداث العنف التي يشهدها حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية والتي يتعرض خلالها المواطنون الفلسطينيون لممارسات استفزازية واعتداءات من شأنها تأجيج التوتر في مدينة القدس".

وأعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن "إدانة مصر لكافة المحاولات الرامية لتهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح، وكذلك لتغيير الهوية الديمغرافية للقدس الشرقية"، مؤكدا على "ما تمثله تلك الممارسات من انتهاك لمقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي واستمرار لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين".

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

وشدد حافظ على "ضرورة توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الشقيق، وكذلك ضرورة وقف هدم المنازل ومصادرة الأراضي في الضفة الغربية، وأيضًا بمدينة القدس الشرقية".

وأعاد السفير "التأكيد على أن استمرار تلك الإجراءات الأحادية تقوض من فرص التوصل إلى حل الدولتين وإقامة السلام المنشود في المنطقة".

وجاء التصعيد الأخير في الحي بعد إعلان المتطرف "إيتمار بن غفير" إفتتاح مكتبه البرلماني في أحد البيوت التي استولى عليها المستوطنون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio