اخبار محلية

بعد توجه كل العرب | أوقاف 48 بعد اللقاء برئيس بلدية طبريا: قريبًا البدء بترميم المسجد الكبير

كل العرب 13:45 31/01 | المغار والقضاء
حمَل تطبيق كل العرب

التقى، أمس الأحد، وفد مؤسسة "أوقاف 48" برئيس اللجنة المعينة لإدارة بلدية طبريا، معوز يوسيف، وذلك لبحث قضية المساجد القديمة في مدينة طبريا، وسبل ترميمها والمحافظة عليها.

وكان قد نشر موقع كل العرب تقريرًا حول الموضوع وتوجه لدائرة الاوقاف، حيث كان للتقرير صدى كبير لأهمية الموضوع.

وشارك في الجلسة رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة النائب وليد طه الذي كان على تواصل ومتابعة مستمرة مع بلدية طبريا والجهات ذات الصلة بالأمر، ومدير مؤسسة "أوقاف 48" الشيخ عبد الكريم مصري، وأمين عام الموحدة إبراهيم حجازي.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

واستعرض الشيخ عبد الكريم مصري خلال الجلسة الانتهاكات والأوضاع الصعبة في مساجد طبريا وبالذات المسجد الكبير المهدد بسقوط سقفه وجدرانه بسبب عدم صيانته.

وأبدى رئيس اللجنة المعينة بوعاز يوسيف، استعداده للتعاون من أجل المحافظة على مساجد المدينة، وأشار إلى أنّه قام بتخصيص ميزانية جدّية لترميم مبنى المسجد الكبير، وأنّ تنفيذ هذا المشروع سيكون خلال شهر آذار ونيسان القريبين. وأضاف أنّه سيعمل على تسييج محيط المسجد والمحافظة على طابعه وجمال محيطه، وكذلك سيتّخذ سبلًا من أجل منع اقتحامه والمسّ به أو تخريبه.

واتفق الجانبان على أن يكون لمؤسّسة "أوقاف 48" دور فعّال في متابعة أعمال ترميم المسجد. ويأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات مؤسسة "أوقاف 48" من أجل المحافظة على أراضي ومباني الوقف الإسلامي في بلادنا. 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio