اخبار محلية

أمطار غزيرة ورياح وثلوج في جبل الشيخ: المنخفض الجوي يشتد هذه الليلة وينحسر بعد ظهر الغد

كل العرب 19:13 08/12 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

تأثرت البلاد اليوم الأربعاء بمنخفض جوي متوسط الى جيد الفعالية، وبحسب الأرصاد الجوية فإنه يمتاز بالمدة الزمنية القصيرة التي ستتراوح بين 18 و 24 ساعة فقط لا غير، على أن تكون ذروة المنخفض هذه الليلة وفجر وصباح يوم الغد.

وانخفضت الحرارة اليوم بشكل ملموس ليصبح الجو بارداً جدًا، ففي الجزء الأول من نهار اليوم من المتوقع أن تزداد سرعة الرياح يشكل ملموس مع رياح قد تتراوح سرعتها في بعض الفترات الى 60- 70كم/ الساعة ويصبح الحو مغبراً وبارداً وذلك في مقدمة المنخفض الحوي الذي يتمركز حول جزيرة قبرص ومعه جبهة هوائية باردة وهي الأبرد منذ شتاء العام الفائت.

وبدأ الأمطار بالهطول في الفترة المسائية من هذا اليوم في المناطق الشمالية والساحلية وستنتشر مع ساعات الليل الأولى الى معظم المناطق الوسطى من البلاد بمشيئة الله تعالى.

ويتوقع أن تكون الفترة بين هذه الليلة وفجر وصباح يوم الغد هي ذروة تأثير المنخفض الجوي مع زخات غزيرة أحيانا وعواصف رعدية قوية في بعض المناطق والفترات.

ويوم غد الخميس لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتهطل زخات محلية من الأمطار على فترات خلال الصباح ثم تضعف تدريجياً، مع بقاء الفرصة سانحة لزخات محلية هنا وهناك مع طقس بارد نسبياً في معظم المناطق، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية ثم تتحول الى شرقية ليلاً. 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio