مقالات

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة-الدكتور صالح نجيدات

الدكتور صالح نجيدات 05:12 25/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

سألوا نابليون بونابرت القائد الفرنسي الذي احتل العالم واحتل مصر وفلسطين وفشل في احتلال عكا سنة 1799: أي الحصون العربية هي المنيعة والاقوى ؟

قال : " الأمهات الصالحات " والقصد الأم الصالحة هي التي تربي أولادها التربية السليمة على القيم والأخلاق والصدق والاستقامة وعدم الغش والكذب .

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

فأعداء الأمة سعوا ويسعون دائما الى افساد المرأة العربية , فافسادها وتجاهلها هو ضياع لجيل كامل , في طباع الطفل هي طباع أمه أولا ثم أبيه ثم البيئة التي يعيش ويتربى بها .

أيها الاخوة , للمرأة دور كبير ومهم في تنمية المجتمع وبناء الأجيال , وصلاح المجتمعات يبدأ بتعليم الأم وتثقيفها وتهيئتها جيدا للحياة وبدون ذلك ستبقى المجتمعات العربية " في محلك قف " .

رسولنا الكريم في خطبة الوداع قال :" استوصوا بالنساء خيرا " وقال : " ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم " والجنة تحت أقدام الأمهات " ليبن لنا أهمية المرأة .

فتقدم الشعوب مرهون بتعليم المرأة واحترامها , ومن غير الممكن أن تتقدم الامم والشعوب ,طالما همش دور المرأة ومس مكانتها وكرامتها ونفسيتها وأمنها ومعنوياتها .

المرأة هي المدرسة الأولى وهي المربية والمعلمة والمثقفة وصانعة الأجيال , وكل الوقت الذي لا تحترم ألامه العربية المرأة ولم يعلموها ويعطيها حقوقها ودورها الحقيقي والطبيعي فستبقى ألامه العربية متخلفة , فلولاها لا توجد حياة واستمرارية للبشرية , وبدونها لا تستقيم الحياة , فلذلك هي ليست كما يدعون نصف المجتمع بل هي كله .

قال الشاعر : الأم مدرسة إن أعدتها أعدت شعبا طيب الأعراق

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio