اخبار محلية

الشيكل يقوى: الدولار يهوي واليورو عند مستوى منخفض

كل العرب 17:42 17/11 |
حمَل تطبيق كل العرب

 

 تم تحديد سعر صرف الدولار اليوم (الأربعاء) عند 3:07 شيكل ، وهو أدنى مستوى خلال 26 عامًا. كما أن اليورو في حالة هبوط ، وتم تحديد سعر صرفه عند 3.47 شيكل ، بعد الارتفاع السلبي الذي سجله يوم أمس .

وخلال اليوم ، وصلت أسعار الصرف المتتالية للعملات إلى أرقام أقل حتى - انخفض الدولار في فترة ما بعد الظهر إلى ما دون 3.07 و كان سعر الصرف التمثيلي 3.06 شيكل ، بينما انخفض اليورو إلى 3.46 شيكل ، بانخفاض 1.24٪ ، بانخفاض عن نوفمبر 2000.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

بينما يتحدث الجميع عن ضعف الدولار وأسباب ذلك ، فإن ضعف اليورو يفاجئ الجمهور. بعض أسباب انخفاض اليورو متطابقة مع الأسباب التي تفسر ضعف الدولار ، وهذه في الواقع عوامل تقوي الشيكل الإسرائيلي مقابل العملات الأخرى.

تلقى الاقتصاد الإسرائيلي المستقر ، الذي يرفع الطلب على الشيكل في جميع أنحاء العالم ، بالأمس فقط مزيدًا من التعزيز الإيجابي في شكل ثقة شركة التصنيف الائتماني S&P ، والتي عبرت عن ثقتها في قوة الاقتصاد ، وبالتالي انضمت إلى FITCH ، التي عبرت عن ذلك. كما أن قوة صناعات التصدير في إسرائيل ، وخاصة صناعة التكنولوجيا العالية ، تعزز الشيكل.

ولكن ليس فقط قوة الشيكل - فقد ضعف اليورو أيضًا مقابل الدولار ، بعد أن أوضحت كريستين لاغارد محافظ البنك المركزي الأوروبي نهاية الأسبوع الماضي أنها لا تنوي رفع أسعار الفائدة خلال عام 2022 ، على الرغم من الضغوط التضخمية.

وسيؤدي رفع سعر الفائدة في الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الطلب على اليورو ورفع سعر صرفه.

في غضون ذلك ، أعلن بنك إسرائيل قبل نحو أسبوعين ، أنه أتم برنامج شراء العملات الأجنبية ، الذي بدأ خلال فترة كورونا واشترى خلاله نحو 30 مليار دولار ، من أجل الحفاظ على استقرار الشيكل أمام العملات الأخرى. في سوق الصرف الأجنبي عدة مرات عندما تعزز الشيكل بشكل كبير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio