خاطرة

سراج زيتونة ومضة نور| زهير دعيم

زهير دعيم 16:50 26/09 |
حمَل تطبيق كل العرب

في جُنينة غنّاء تقبع على خدّ تلّةٍ جليليّة ، تشرب من زخّات غيوم عبلّين - جُنينة أبو الصّافي عثمان - ، انساب الموّال الجميل ، وانطلق الفنّ والطّرب الأصيلان ، مع نُسيمات عُصارى يوم خريفيّ جميل ؛ انسابت لتغمر النفوس الظمأى الى " أيام زمان " وأغنيات زمان ، فرقصت النفوس والأرواح في الجُنينة الظليلة ، على وقع موسيقى عذبة وقّعها الفّنان والموسيقيّ المُبدع صافي أُسامة دعيم، رددتها الأوداء بصوت فنانتنا الرائعة رنا ادريس ، التي غنّت فيما غنّت أمّ كُلثوم وأسمهان ، فعادت بنا الى الماضي الجميل ، العابق بشذا العطاء الحقيقيّ .

وجاء دوري لأناجيَ الحاضرين وأكثرهنَّ من الحاضرات ومن شتّى البلدات العربيّة في الشّمال ، ناجيتهم بقصيدة " أُغنية في فم التّاريخ " ؛ قصيدة ترسم المحبةَ بالحروف ، وتهمس الإنسانيّة لوحةً جميلة ، وتعطي للمرأة الشّرقيّة بعضًا من حقّها الذي هضمه الزّمان وسرقته الرّجولة الجوْفاء.

كانت ندوة أندلسيّة بفوح عطر لبنانيّ- جليليّ حضرها رئيس المجلس المحليّ في عبلّين السّيّد مأمون شيخ أحمد – الذي حيّا الحاضرين والجمعية بكلمة جميلة ، كما وحضرها ايضًأ محرّر موقع " الغزّال" رجل المجتمع السيّد يوسف حيدر..

نعم كانت أندلسيّة بفوح عطر لبنانيّ – جليليّ رفلت بالفرح وزتزيّت بالجمال ، وأظهرت الشّموخ النسائيّ بألوان قوس قزح مُمثَّلًا بجمعية " سِراج زيتونة " ؛ هذه الجمعية التي مررت بها لأوّل وهلة مرورًا عَجولًا الى أن رأيتها ، فانبهرتُ كما مجموعة الرّجال الذين حضروا ، الى جانب العنصر النسائيّ الطّاغي بألوانه وأنفاسه وحيائه وعطائه وتاريخه الجميل، الذي يربط الشمال بالجنوب ويزرع الثقافة والمحبّة في كلّ النفوس.

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

افتتحت الندوة الجميلة العريفة الانيقة روحيّة نعراني فأبدعت وصبغت من حلو حروفها علينا الكثير ، ثمّ غرّدت عن الجمعيّة الصبيّة الجميلة سلوى عثمان فحكت عن اهداف الجمعية وعطائها وفتحت الباب على مِصراعيه لمتطوعات جديدات من الشّمال ، آملة أن يطير المجتمع بجناحيه فعلًا ، فيُحلّق في سماء التقدّم والتطوّر فيروح بنا بعيدًا بعيدًا الى حيث تشرق الصباحات فوق الزيتونات العتيقة.

وأخيرًا ؛ مجتمعنا العربيّ – الذي يرزح تحت طائلة العنف – يحتاج فعلًا الى مثل هذه الجمعيات والأطر المعطاءة ، الباذلة بهمسٍ وموسيقى وبدون ضوضاء.

فبوركَ العطاءُ وبوركتِ المُعطِيات .

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio