مقالات

قولوا عنّي ما شئتم.. تأجير الرّحم مصيبة/ بقلم: زهير دعيم

زهير دعيم 14:00 12/07 |
حمَل تطبيق كل العرب

قولوا عنّي ما شئتم ... قولوا : متأخّر، رجعيّ ، رجوعيّ .. مُتزمّت ... فلا يُضيرني شيء. نعم أقولها وبالفم الملآن ، فقرار المحكمة العليا في اسرائيل قبل يومين بالسماح " بتأجير الرحم " لولادة ابناء للمثليين هو سدوم وعامورة .. والنهاية قربت ودنت. قرار يصبّ في خانة الانفلات الخُلُقيّ والتسيُّب ، ألَمْ يقل ربّ السّماوات : «أَمَا قَرَأْتُمْ أَنَّ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْبَدْءِ خَلَقَهُمَا ذَكَرًا وَأُنْثَى؟" (متى 19: 4).

فهل من المنطق أن يكبر الطفل ليجد له أبّيْنِ أو أُمّيْنِ ؟!!! أنا لا أنادي مُطلقًا بتكفيرهم أو نبذهم ، ولا أحاول أن أحطّ من قدرهم الإنسانيّ ، فهم مثلنا بشر على صوره الله ومثاله.. نعم لا أكفّرهم بل أدعو الى احتوائهم ، والاحتواء لا يخلو من عنصر المحبّة والعطف والشّعور معهم في حدود المعقول..

document.BridIframeBurst=true;

var _bos = _bos||[]; _bos.push({ "p": "Brid_26338945", "obj": {"id":"19338","width":"100%","height":"320"} });

ولكنّني أبدًا لا أُنادي بتشجيعهم ، وهم أصلًا لا يحتاجون الى تشجيع ، فتراهم يصولون شوارع عواصم الدُّنيا والتفاخر يملأ الفضاء ، وصيحات الجذل تعلو وكأنهم قد نالوا أكاليل المجد ، بل تشعر للحظة وتظنّ أنهم الأصل والأصالة وأنت وأنا الهامش . أصلّي من أجلهم ...

عيوننا نحو السّماء متضرّعين ، فالذي خلقهم بمقدوره أن يُعيدهم الى الطّبيعة السّويّة .. أغاظني "مُصطلح " وتعبير تأجير الرّحم ، فقد أصبح الرّحم في هذه الأيام عمارة ، بناية بل قُل مصلحة تجاريّة نعتاش منها ونرتزق ، ولا تستبعد يا صديقي من أن تجد غدًأ شركاتٍ ومنافساتِ ومضاربات وحملات تنزيلاتفي هذا المضمار " تأجير ألارحام" أضحك وفي قلبي غصّة . فالبشر رغم التقنيات ، بل بسبب الحضارة والتقنيات وللأسف يركضون نحو التمرّد وتحدّي السماء والطبيعة .. رحمتك يا ربّ .

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم. هل تسمح؟

عنوان: اختبار طريقة اختبار الشارع P.O. 60009 دولور / ألاسكا

الخامس +1 234 56 78

فاكس: +1 876 54 32

البريد الإلكتروني: amp@mobius.studio