الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

سامح أبو فول من باقة: الشرطي المرافق لشركة الجباية هددني بالقتل

منى عرموش -
نُشر: 05/12/12 17:30,  حُتلن: 21:31

سامح أبو فول لموقع العرب:

عملية الاعتداء سببت لي جروحا في جميع أنحاء جسمي

الشرطي الذي رافقهم لم يرق له محاولتي الحوار وقام بدفعي على الارض وأخذ يعتدي علي هو ورفاقه الجنود بوحشية مستخدمين أيديهم وأرجلهم بدون أي رحمة

أحد المسؤولين في بلدية باقة الغربية:

شركة الجباية ترسل بلاغات إنذار للأشخاص المدينين للبلدية حيث توجهوا للعديد من البيوت من أجل تنفيذ الحجوزات وجمع الدين

حسب المعلومات إتضح لي أنه هو من اعتدى على أحد أفراد الشرطة ومن جهة اخرى الشاب يدعي أن الشرطة هي التي اعتدت عليه فنحن نستنكر حدوث إعتداءات كهذه

لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

بعد الفحص في شرطة لواء الساحل في مركز شرطة وادي عارة "عيرون" يشار الى انه لا توجد فكرة لديهم عن الموضوع
 
وظيفة الشرطي الذي يرافق القوات التابعة للسلطات التنفيذية المختلفة اثناء تنفيذ الاخيرة مهامها القانونية هو توفير المساندة والحفاظ على النظام والامان وسلامة كافة الاطراف

أعرب سامح أبو فول من مدينة باقة الغربية عن امتعاضه الشديد من تصرف شركة الجباية التابعة للبلدية، خاصةً بعد قيام أحد أفراد الشرطة الذي يرافقهم بالاعتداء عليه بصورة وحشية والتسبب له بجروح متفاوتة نقل على أثرها الى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة لتلقي العلاج، وادعى ايضا أنه تم دفع والدته حتى أغمي عليها، بحسب إدعائه.


سامح أبو فول

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع ابو فول قال: "صباح يوم أمس وصل الى منزل والدتي مندوبون من شركة الجباية التابعة للبلدية وكان برفقتهم رجل شرطة وجنديان من أجل اجراء حجز على اغراض البيت بسبب دين للبلدية، وعندما كانوا يحجزون على الاغراض وصلت الى المنزل وكانوا حينها يعملون على تحميل الغسالة، وطلبت منهم باحترام أن يوقفوا اجراءات الحجز من اجل التوصل الى اتفاق لتسديد الدين".

إشهار سلاحه
وتابع قائلا: "مندوبو الجباية لم يعيروني أي اهتمام واستمروا في عملية الحجز، ودار بيننا جدال بعد أن طلبت منهم أن يحجزوا على غرض آخر غير الغسالة لان والدتي مريضة ولا تستطيع الاستغناء عنها، لكن الشرطي الذي رافقهم لم يرق له الامر وقام بدفعي على الارض وأخذ يعتدي علّي هو ورفاقه الجنود بوحشية مستخدمين أيديهم وأرجلهم بدون أي رحمة، وقام الشرطي ايضا بإشهار سلاحه وقال "من يقترب منا فسوف اطلق الرصاص عليه".

مواصلة عملية الاعتداء
وأضاف قائلا: "عملية الاعتداء سببت لي جروحا في جميع أنحاء جسمي، وعلى الرغم من أنني طلبت منهم التوقف عن هذا التصرف الا انهم واصلوا الاعتداء وجميع افراد الشركة كانوا ينظرون اليه. والادهى من ذلك أنه تم دفع والدتي على الارض حيث أغمي عليها، وحاولت استدعاء سيارة الاسعاف كي ننقلها الى المستشفى لكنهم عارضوا".
وقال أيضا: "سألت الشرطي لماذا تتصرفون بمثل هذا التصرف حيث إدعى أنه يشعر بان حياته مهددة بالخطر، وذكرت له أنه لم يقم أي شخص بتهديده او الاعتداء عليه. بعد ذلك توجهت الى العيادة الطبية كي اتعالج ومن هناك تم تحويلي الى المستشفى".

ليست في مكانها
في نهاية حديثه قال: "توجهت الى بلدية باقة الغربية كي أحصل على إسم الشرطي الذي اعتدى عليّ لكنهم رفضوا أن يصرحوا بذلك، وحاولوا أن يلزموني على انهاء القضية من دون أن اقدم شكوى، لكنني لن اسكت عن حقي بل سوف اتوجه الى وحدة التحقيقات مع رجال الشرطة لتقديم شكوى. واتمنى أن لا يحصل لأي عائلة ما حصل معنا، واذا استمرت هذه التصرفات والمعاملة مع السكان بهذا الشكل فسوف تسبب الى الكثير من المشاكل".

تعقيب البلدية
وذكر أحد المسؤولين في بلدية باقة الغربية لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "شركة الجباية ترسل مكاتيب إنذار للأشخاص المديونين للبلدية حيث توجهوا للعديد من البيوت من أجل تنفيذ الحجوزات وجمع الدين وبالنسبة للشاب المذكور فحسب المعلموات إتضح لي أنه هو من اعتدى على أحد أفراد الشرطة، ومن جهة اخرى الشاب يدعي أن الشرطة هي التي اعتدت عليه فنحن نستنكر حدوث إعتداءات كهذه".

تعقيب الشرطة
هذا وتحدثت مراسلتنا الى الناطقة الرسمية بلسان الشرطة للأعلام العربي لوبا سمري وقالت معقبة: "بعد الفحص في شرطة لواء الساحل في مركز شرطة وادي عارة "عيرون" يشار الى انه لا توجد فكرة لديهم عن الموضوع. بالمقابل يجدر التوضيح أن وظيفة الشرطي الذي يرافق القوات التابعة للسلطات التنفيذية المختلفة اثناء تنفيذ الاخيرة مهامها القانونية هو توفير المساندة والحفاظ على النظام والامان وسلامة كافة الاطراف المتعلقة ليس الا، وبحالة وجود ادعاء ما بحق أي من افراد الشرطة يوصى التوجه الى الجهات المتعلقة والمعروفة لفحصها".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY